Posted by: Zedan | 06/08/2010

درجة الحرارة العالية

درجات الحرارة زادت فى هذة الأيام بشدة، ليس فى مصر فقط ولكن فى العالم كلة وأصبحت أجهزة التكييف تعمل ليلا ونهارا بدون توقف (طبعا من سوء حظ وزارة الكهرباء التى تنادى منذ أيام بالتقليل من إستخدام المكيفات)

وفى المواقع على الإنترنت نقلا عن الناسا أن سبب هذة الزيادة فى درجات الحرارة لإنفجار شمسى :

ناسا: موجة الحر الحالية بسبب “تسونامي شمسي” ضرب الأرض ورفع درجة حرارتها

حذر علماء من وكالة الفضاء الاميركية “ناسا” من أن الكرة الأرضية قد تتعرض لموجة ساخنة عابرة للفضاء نتيجة لانفجار كبير شهدته الشمس خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية امس عن هؤلاء العلماء قولهم انهم يتوقعون ان تستقبل الكرة الأرضية موجة ساخنة كنتيجة لانفجار شمسي هائل تم رصده قبل أيام. وأن الانفجار الذي حدث في المنطقة المواجهة للأرض أرسل موجة أطلق عليها العلماء اسم “تسونامي شمسي” وامتد لمسافة 93 مليون ميل عبر الفضاء. وذكرت الصحيفة أن عدة أقمار صناعية رصدت الإنفجار الشمسي خلال إجازة نهاية الأسبوع الأخيرة بما فيها قمر تابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وان الإنفجار الذي يماثل حجمه حجم الكرة الأرضية مرتبط بثورات أخرى شهدها سطح الشمس مؤخرا.

ويقول العلماء ان موجة الحر التي صدرت عن الشمس ستصل إلى الأرض وأنها ستؤثر في المجال المغناطيسي للكرة الأرضية. وقال ليون غولوب، من مركز هارفارد سميثونيان للفيزياء إن هذه الموجة “تتجه نحونا مباشرة”، مضيفاً أن الانفجار المتجه نحو الكرة الأرضية “هو الأول من نوعه منذ أمد طويل”.

وطبعا لم يفوت البعض هذة الفرصة للتذكير بما حدث فى فيلم 2012


أترك تعليقـك هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: