Posted by: Zedan | 19/03/2011

إستفتاء التعديلات الدستورية

منذ أكثر من ثلاث ساعات انتهيت من الإدلاء بصوتى على التعديلات الدستورية وصوت بنعم للتعديلات. إستيقظت فى الصباح وكنت متفائلا جدا وأجريت بحث سريع على الإنترنت وأنا اشرب القهوة عن أماكن لجان الإستفتاء القريبة من محل سكنى فى الزيتون واخترت أحدى المدارس الثانوية. فى الحقيقة كنت متوقع ان يكون هناك زحام على اللجان ولذلك نزلت مبكرا حتى لا اتأخر وقررت ان اذهب مشيا على الأقدام وكانت الشوارع غير مزدحمة نظرا لأن اليوم كان عطلة رسمية.
عندما نزلت للشارع كنت متخيل اننئ شأجد الناس كلها متوجهة للجان ولكنى شعرت ان الناس تعيش يومها كيوم عادى ولم أجد فى عيونهم أى حماس (ريما كان ذلك فى تلك المنطقة بعينها فقط).
وصلت للمدرسة ودخلت وجدت العملية منظمة والمدرسة فسيحة ونظيفة وهناك من يوجهك لمكان اللجنة، وكان هناك لجنتان إحداهما للرجال واخرى للسيدات وأمام كل منها طابور للدور. وقفت فى الطابور واستعديت نوعا ما للتعب الذي ربما سأواجهه حيث اننى من النوع الذي يتعب بسرعة من الوقوف فى الطوابير ومن الأماكن التى تزدحم بالناس ولكن للحق كان الطابور يسير بسرعة ولم أشعر بالتعب وكان معظم الواقفين فى الطابور من الشباب والبالغين وكنت أشعر منهم بدرجة من الوعى والمساهمة فى تحديد مصير الوطن. انتهيت من الإدلاء (بنعم) وغمس أصبعى فى الحبر الفسفورى وكانت العملية كلها لا تزيد عن نصف ساعة.
بصراحة خرجت من اللجنة وأنا أشعر بالفخر ولكنى اتلقى لم اتلق اهنأ بهذا الفخر حيث اننى اكتشفت ان معظم الناس من قابلتهم بعد ذلك أو تحدثت اليهم لا يفكروا فى الذهاب من الأساس. بعد ذلك توجهت الى مول سيتى ستارز لشراء بعض الإحتياجات وكان مزدحم ووجدت أيضا ان كل الناس هناك ربما اتلقى لم اتلق يسمعوا أصلا بالإستفتاء اللهم إلا بعض الأشخاص (طبعا يمكنك تمييز من ذهب للإستفتاء من أصبعة الذى سيكون عليه حبر فسفورى).
ريما هذا أصابنى بشئ قليل من الإحباط ولكنى مازلت فخورا بالإدلاء بصوتى ومشاركتى مع من يهمه مصلحة الوطن.

Posted by BlackBerry.


Responses

  1. كان توجهى للتصويت الساعة الثانية عشرة ظهراً، ولكن عند نهاية اليوم وجدت أن نسبة الحضور للتصويت كانت كبيرة فى أماكن كثيرة فى الجمهورية، والمؤشرات الأولية تشير إلى زيادة نسبة التصويت بنعم.


أترك تعليقـك هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: